تحميل الاعلان






Télécharger


تحميل البيان


 PDF تحميل البيان




 


 


 

تحميل البيان


التكتل النقابي يوم 25 فيفري 2017 بتيزي وزو

 

 


 

اجتماع وزيرة التربية الوطنية مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني  
... سنوافيكم بالجديد


 مدراء تربية يجرّون ولاياتهم لانزلاقات وبن غبريط تتوعد بعدم ”التسامح” 

إقرأ المزيد...


النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني

S.N.A.P.E.S.T

منظمة نقابية معتمدة تحت رقم 90/ 2007

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المكتب الوطني                                                                                                        الجزائر في : 27/01/2017     

بيان تحذير واستنكار

ضد تسلط وتعسف مديرة التربية لولاية  تندوف

في الوقت الذي تسهر فيه الوصاية على فتح أبواب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين وتحث المسئولين المحليين على مستوى مديريات التربية على ذلك وهو ما ترجمته المراسلة الأخيرة الصادرة عن الأمانة العامة للوزارة والموجهة إلى مدراء التربيّة عبر ولايات الوطن ،تفاجأنا بتصرفات المسئولة الأولى عن قطاع التربيّة بولاية تندوف والتي لا تمت بصلة  بالمسؤولية المنوطة بها ، متحدية بذلك الجميع : السيّد الوالي ،السيّدة معالي وزيرة التربيّة ، النقابة... خارقة لكل قوانين الجمهورية ودستورها....نعم لقد تحدت الجميع وتجاوزت كل الحدود وأضحت تصدر القرارت حسب أهوائها وإرضاء لنزواتها ، وعلى سبيل المثال لا الحصر كيف نفسر توزيعها المجاني والجنوني للتوبيخات والانذارات ضد عمال وأساتذة مارسوا حقهم المكفول دستوريا بتنظيمهم لوقفة احتجاجية وحتى أنها كانت خارج أوقات العمل ، فكيف لنتائج الجنوب أن تتحسن بمثل هكذا رداءة في التسيير ؟؟؟؟  ...

ولم تقف السيّدة المديرة عند هذا الحد بل راحت تكشف عن جهلها وبامتياز لكل القوانين والمراسيم المسيرة للقطاع من خلال توجيهها مراسلات بوليسية و غير قانونية ضد المنسق الولائي لنقابتنا وواصلت فرعونيتها بتحريض ضد منسق الفرع النقابي لنقابتنا " سنابست " بثانوية المخطار بالعمش " حيث استعملت كـ "بلطجي " مسئول نقابة موالية لها وقد تعدى جسديا على زميلنا منسق الفرع الأستاذ " دواجي ابراهيم " وبإيعاز منها وهو ما دفعه للدخول  في إضراب عن الطعام تعبيرا عن رفضه للتعسف و "الحقرة " التي تعرض لها....

وأمام هذا التعفن الخطير والتعسف المعلن فإننا

" تحسين النتائج مرهون بحسن التسيير "

من هنا تحميل البيان


الوقفة الاحتجاجية الجهوية للتكتل النقابي لولايات الغرب الجزائري بمدينة "وهران " 
اليوم 28 / جانفي / 2017 أمام مقر الولاية رفضا لقانون التقاعد الجديد

  

    


 لوقفة الاحتجاجية الجهوية للتكتل النقابي لولايات الشرق الجزائري بمدينة " باتنة " 
اليوم 28 / جانفي / 2017 أمام مقر الولاية رفضا لقانون التقاعد الجديد

  


 عريضة رفض قانون التقاعد الجديد

الرجاء من الزملاء منسقي الولايات توزيعه على الثانويات وتجميع التوقيعات بعد ذلك وارسالها إلى المكتب الوطني قبل نهاية شهر جانفي الجاري ....وشكرا

تحميل عريضة-التوقيعات-رفضا-لقانون-التقاعد-الجديد


 

صور للمرحوم 

 

    


تحميل البيان


تحميل البيان


 «C’est une erreur de céder aux caprices des élèves», selon le Snapest
Le coordonnateur du Syndicat national autonome des professeurs de l’enseignement secondaire et technique (Snapest) qualifie de dramatique et de catastrophique la décision du ministère de l’Education. «Pourquoi se précipiter sur une décision pour ensuite se précipiter à son annulation ?», s’interroge-t-il. Meziane Meriane est catégorique : «Il ne faut pas céder aux caprices des élèves.» Selon lui, avec ce nouveau recul, les élèves n’hésiteront pas, dans la prochaine étape, à revendiquer la fameuse aâtaba (le seuil des cours à réviser pendant les examens, supprimé avec l’arrivée de Benghabrit à la tête du département de l’éducation). «Le gouvernement va droit dans le désordre, la prochaine étape, ils vont demander la aâtaba. Il faut réfléchir avant de prendre une décision et lorsqu’une décision est prise on n’a pas le droit de se justifier devant les élèves», estime Meziane Meriane qui a précisé que le partenaire social n’a pas été associé ni à la décision du premier calendrier des examens du bac ni à la décision de la réduction des jours de vacances d’hiver. 
Les directeurs des établissements et les enseignants qui n’ont pas encore finalisé les conseils de classes et les bulletins scolaires, dit-il, sont pris au dépourvu. Le CLA (Conseil des lycées d’Algérie), de son côté, estime que le mouvement de grève des élèves est légitime. Cependant, dit Idir Achour, «c’est malheureux que l’on recule sous la pression. Elle a pris des décisions unilatérales et voici ce qu’elle récolte».
 



 


Question d'actu


تحميل البيان PDF








    


النقابات المستقلة لمختلف القطاع

تصريح صحفي لليوم الثالث من الاضراب المتجدد ليوم 23 نوفمبر 2016ر من

               عرف اليوم الثالث من الإضراب المتجدد الذي دعت إليه النقابات المستقلة لمختلف القطاعات استجابة قوية والذي تواجه به الطبقة الشغيلة حزمة القوانين التي تسعى الحكومة فرضها جبرا وغصبا كحل أسهل ووحيد لمواجهة الأزمة المالية الناتجة عن سوء تسيير مرحلة البحبوحة .

             كما عرف هذا اليوم توافد العمال والموظفين بالآلاف من كل حدب وصوب على ساحات التجمعات الجهوية أمام مقرات ولايات كل من : بومرداس – وهران – سطيف والأغواط تلبية لنداء التكتل النقابي ورفضا لفرض سياسة الأمر الواقع التي تصر الحكومة على انتهاجها رغم أصوات الاستنكار والتنديد التي تتعالى يوميا من مختلف الفئات العمالية على اختلاف مشاربها وهي رسالة قوية للحكومة لتغليب صوت الحوار والتفاوض كما ينص عليه القانون وهو إنذار لما هو قادم ومقرر من تصعيد في الحركات الاحتجاجية.

            ويندد التكتل النقابي بمختلف أساليب التخويف التي انتهجتها بعض الأسلاك النظامية أيام الإضراب في بعض المؤسسات المضربة من خلال طلب معلومات شخصية من المضربات والمضربين في سبيل ثنيهم عن المشاركة في الحركات الاحتجاجية الحالية والقادمة وهي أساليب بالية تتنافى مع قوانين الجمهورية ومس غير مقبول بحقوقهم الدستورية .

ويبقى التكتل النقابي متمسك بالمطالب المدرجة في كل بياناته السابقة.

           وبناء على النتائج المتحصل عليها في خلية متابعة الإضراب المجتمعة يوم 23/11/ 2016 فإن نسب المشاركة في الإضراب كانت حسب ما هو موضح في الجدول الآتي:

القطاع

الأسلاك

النسبة %

الإدارة العمومية

موظفو البلديات

65  %

موظفو التعليم العالي

35 %

أساتذة وموظفو التكوين المهني

17 %

موظفو التجارة

12 %

موظفو الصحة

56 %

التربية الوطنية

كل الأسلاك

64.80%

الصحة العمومية

الممارسون الطبيون

60.43  %

التكوين المهني

التكوين المهني

55 %

الطاقة والمناجم

موظفو الكهرباء والغاز

10 %

ختاما: يحمل التكتل النقابي الحكومة والسلطات العمومية المعنية تبعات هذا الانسداد الحاصل والذي يؤشر لخلل واضح في إستراتجية الحكومة المنتهجة في معالجة الأزمات وشرخ كبير بينها وبين شركائها الدستوريين الذين يفترض بها أن تعالج بمعيتهم كل ما يمس عالم الشغل. ويجدد التكتل النقابي دعوته للقواعد العمالية من أجل الصبر والتجند والاستعداد للمرحلة القادمة من الحركات الاحتجاجية التي ستكون الفيصل في استرجاع المكتسبات وتحقيق المزيد من المكاسب.  

ما ضاع حق وراءه طالب


النقابات المستقلة لمختلف القطاع

تصريح صحفي لليوم الثاني من الاضراب المتجدد ليوم 22 نوفمبر 2016

        تواصل الإضراب الوطني لليوم الثاني في مختلف القطاعات و عرف إصرارا و تمسكا من قبل الموظفين و العمال بالمطالب المرفوعة كما شهد التحاق المزيد من المضرين بالحركة الاحتجاجية التي تسير وفق مسار تصاعدي يكشف عن مدى تنامي الوعي لدى الطبقة الشغيلة في البلاد رغم أساليب التضييق و الوعد و الوعيد التي تمارسها السلطات العمومية و أعوانها ضد المضربين. .. إن تلبية العمال و الموظفين لنداء التكتل النقابي بدا جليا خلال الوقفات الاحتجاجية الولائية التي توافد عليها يوم أمس الآلاف من مختلف الفئات و القطاعات مما شكل مزيجا متناغما من الغاضبين على التوجه الاقتصادي الغامض الذي تريد الحكومة المضي فيه وقد تزامن اليوم الثاني بمصادقة البرلمان على قانون المالية لسنة 2017 الذي يؤشر على إصرار الحكومة تحميل المواطنين ذوي الدخل الضعيف تبعات الأزمة المالية و فرض المزيد من الضرائب و الرسوم التي تضعف بشكل رهيب القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة مما ينذر بخطر زوال مفهوم الدولة الاجتماعية التي ظلت لعقود من أولويات الحكومات المتعاقبة و في هذا الإطار يشد التكتل النقابي على أيدي نواب الشعب -الرافضين لهذا التوجه- الوقوف في صف الطبقة الشغيلة فيما تبقى من حزمة مشاريع القوانين المزمع عرضها و المصادقة عليها.

ويبقى التكتل النقابي متمسك بالمطالب المدرجة في كل بياناته السابقة.

و بناء على النتائج المتحصل عليها في خلية متابعة الإضراب المجتمعة يوم 22 / 11 / 2016 فإن نسب المشاركة في الإضراب كانت حسب ما هو موضح في الجدول الآتي:

القطاع

الأسلاك

النسبة %

الإدارة العمومية

موظفو البلديات

64 %

موظفو التعليم العالي

22 %

أساتذة وموظفو التكوين المهني

17 %

موظفو التجارة

12 %

موظفو الصحة

55 %

التربية الوطنية

كل الأسلاك

64.80 %

الصحة العمومية

الممارسون الطبيون

60.43 %

التكوين المهني

التكوين المهني

55 %

الطاقة والمناجم

موظفو الكهرباء والغاز

10 %

             في الختام يجدد التكتل النقابي تمسكه بالحوار و التفاوض مع صانعي القرار فيما يتعلق بكل مشاريع القوانين التي تمس عالم الشغل و هذا كونه الممثل الشرعي للطبقة الشغيلة و لا يمكن أن تبقى الحكومة تختار على المقياس محاوريها الذين لا يحركون ساكنا عندما تمس مصالح العمال و الموظفين و أخيرا ندعو زملائنا في ميادين العمل مواصلة التجند و الوعي لإنجاح الوقفات الإحتجاجية الجهوية المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 فكونوا في موعد مع التاريخ.

ما ضاع حق وراءه طالب



تحميل البيان




تحميل الاشعار بالاضراب





تحميل البيان


تحميل البيان



تحميل البيان


تحميل البيان



التحميل


 



تحميل البيان


قدرت مصادر مالية نسبة التضخم خلال السداسي الأول من السنة الحالية بحوالي 5 في المائة، متوقعة أن تكون على شاكلة المستوى المسجل العام الماضي، مع تفاوت بين مختلف المواد، حيث تبقى أعلى بالنسبة للمواد الاستهلاكية الغذائية، ما يساهم في تزايد تآكل القدرة الشرائية لدى الفئات الفقيرة وحتى المتوسطة. - See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/108466/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B6%D8%AE%D9%85-%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B1%D8%A8-5-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A6%D8%A9-%D9%88%D8%AA%D8%A2%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/#sthash.B0EPUOHL.dpufإعلان عن النتائج النهائية غدا الخميس

تحميل الاشعار بالإضراب 17 و18 أكتوبر 2016

تحميل بيان الإضراب 

التكتل النقابي يحضّر لمواجهة قرار الحك